“حقوق الإنسان” تستعرض خطة العمل الوطنية لمكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص

1

بعنوان “جهود المملكة في مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص”، نظمت هيئة حقوق الإنسان ندوة بمركز الحسام للمؤتمرات والمعارض بمنطقة الباحة.

وأشار ممثل هيئة حقوق الإنسان أنس بن صالح الحازمي إلى حرص القيادة الحكيمة على حقوق الإنسان ودعم مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص، موضحًا أهمية البرامج الإرشادية والتوعوية.

جهود المملكة في مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص

وبين أن الندوة تأتي بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص تحت شعار “الوصول لكل ضحية اتجار بالأشخاص وعدم التخلي عن أي ضحية”.

ويُعد أحد الأهداف الاستراتيجية لخطة العمل الوطنية لمكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص 2021 – 2023م التي اعتمدتها لجنة مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص في هيئة حقوق الإنسان.

زيادة الوعي المجتمعي حول مفهوم الاتجار بالأشخاص

ولفت إلى أن الخطة تتمحور حول ركائز أساسية هي منع الجريمة والوقاية منها ومن ذلك زيادة الوعي المجتمعي حول مفهوم الاتجار بالأشخاص وبناء القدرات الوطنية لمكافحتها، وحماية الضحايا ومساعدتهم من خلال نظام وطني متكامل يتوافق مع أفضل المعايير والممارسات الدولية، وتعزيز جانب الملاحقة القضائية للمجرمين.

عقب ذلك تناول ممثل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أحمد الغامدي, وممثل إمارة منطقة الباحة المها الغامدي، محاور متعددة، ركزا فيها على تعليمات الدين الإسلامي التي تحفظ الحقوق والأخلاق العربية التي تحفظ كرامة الإنسان والمكانة المتقدمة للمملكة في مجال تطبيق الاتفاقيات الدولية.

المصدر

أخبار

“حقوق الإنسان” تستعرض خطة العمل الوطنية لمكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *