تفاعلًا مع “اليوم”.. البيئة تبدأ صيانة تكييفات ودورات مياه سوق الخضار بالدمام

1

قال مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية م.عامر المطيري، إن الفرع يجري أعمال صيانة بشكل دوري لجميع منشآت سوق الخضار والفواكه في الدمام، ومن ضمنها مظلة رقم 2 المكيفة.

وأشار في رده على ما نشرته “اليوم”، بشأن معاناة الباعة والمتسوقين في مجمع سوق الدمام المركزي، من ضعف التكييف، إلى تعديل وصيانة المكيفات، وإصلاح أجزاء كبيرة من التكييف.

وأكد: “تواصل عملية الاختبار والتقييم المستمر لأجهزة التكييف ولقوة الكهرباء في السوق، خاصةً مع ارتفاع درجات الحرارة التي قد تؤثر في كفاءة التكييفات، إلا أن المتخصصين يتابعون صيانتها؛ لعدم الإضرار بالمنتجات الزراعية.

صورة ضوئية لما نشرته اليوم حول أزمة سوق الدمام

تنظيف دورات المياه

وبشأن شكاوى عدم نظافة دورات المياه، قال “المطيري”: يتم تنظيفها بشكل يومي، وصيانتها بشكل دوري، إضافةً إلى إجراء عمليات الصيانة لأغلبها، مضيفًا: جاري استكمال أعمال الصيانة للبقية، حيث جرى ترميم وصيانة عدد 3 مجمعات دورات مياه في السوق.

وشدد على متابعة تطبيق المواعيد المقررة لإقامة المزادات في الجراجات، وكذلك فتح السوق وأبوابه، ودخول المنتجات الزراعية للمزارعين والموردين، حسب مواقيت السوق المعتادة.

وأضاف: يجري التسهيل على المزارعين في دخول المنتجات وإقامة المزاد من بعد آذان الفجر؛ وذلك تفاديًا لارتفاع درجات الحرارة على مرتادي السوق، ويجري تطبيق نظام الزراعة ولائحته التنفيذية وجدول تصنيف المخالفات في حالة مخالفة الأنظمة ومن ضمنها أوقات ومواعيد إقامة المزاد بالسوق.

وبيّن أن سوق الخضار والفواكه في الدمام، وغيرها من الأسواق بالمنطقة الشرقية، تحت الدراسة التطويرية الشاملة في جميع جوانبه؛ ليكون معلمًا بارزًا يواكب التوسع والتطور اللذين تشهدها الدمام بل المنطقة.

تطوير مرحلي لسوق الدمام

وأكمل مدير عام فرع وزارة البيئة بالشرقية، أنه من ضمن المواقع المستهدفة منافذ البيع سواء من محلات أو مباسط، بما يخدم المزارعين والموردين والتجار والمستفيدين من السوق، موضحًا أن الفرع يعمل ومنذ فترة على تطوير السوق على مراحل ومن ضمنها المظلات في السوق.

وأكد الانتهاء من تطوير وصيانة الأرضيات في مظلات أرقام 4 و5، ومظلة الفعاليات والأنشطة، وبعض المظلات الأخرى، وتخطيط المباسط، وصيانة وتغيير الإنارة في تلك المظلات.

الباعة والزبائن يعانون من ارتفاع درجة الحرارة خاصة مع تعطل التكييفات

واختتم بأن هناك تعاونًا مشتركًا مع أمانة المنطقة الشرقية، ضمن برامج تحسين المشهد الحضري والإرتقاء بمستوى الأعمال والصيانة بالأسواق، في إطار الشراكة والتعاون بين الفرع والأمانة وفروعها.

وكان عدد من الباعة في سوق الخضار المركزي بالدمام، حددوا عددًا من المشكلات التي تواجههم، وتتسبب في عزوف الزبائن عن الشراء منهم، وأبرزها مشكلة تعطل التكييفات، التي تؤدي لتلف البضائع. هذا إضافةً إلى عدم نظافة دورات المياه، وانتشار العمالة الوافدة، مطالبين الجهات المختصة بسرعة التدخل، وإيجاد الحلول العاجلة.

المصدر

أخبار

تفاعلًا مع “اليوم”.. البيئة تبدأ صيانة تكييفات ودورات مياه سوق الخضار بالدمام

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *