“الخليجي للوقاية من الأمراض” يناقش الاستجابة للجوائح والوقاية منها

1

نظم المركز الخليجي للوقاية من الأمراض ومكافحتها حلقة نقاشية -عن بعد- حول وثيقة الاتفاقية الدولية للاستجابة للجوائح والوقاية منها، التي يجري حاليًا التفاوض بشأنها من قبل منظمة الصحة العالمية والدول الأعضاء في المنظمة.

وتهدف هذه الاتفاقية الدولية إلى تعزيز التعاون الدولي في مجال الاستجابة للجوائح والوقاية منها، وتحسين قدرات الدول الأعضاء في التصدي لهذه الظواهر الصحية العالمية.

تحسين الاستجابة للجوائح

ويُعَدُّ تحقيق اتفاق دولي في هذا المجال من المحطات المهمة، التي يجري العمل عليها لتحسين الاستجابة للجوائح وضمان حماية الصحة العامة عالميًا.

الجدير بالذكر أن المركز بصدد استضافة ضباط اتصال اللوائح الصحية الدولية في دول الخليج، وكذلك أعضاء شبكة “طوارئ الصحة العامة” بالمركز لإجراء مناقشات فنية مكثفة حول جميع بنود مسودة الاتفاقية.

مكافحة الأوبئة والأمراض

كما تم تبادل الآراء والخبرات القيِّمة للوصول إلى نص دقيق ومتوازن يخدم أهداف الاستجابة الصحية في المنطقة، ويعكس رأي دول المجلس.

وتعد هذه الورشة خطوة مهمة نحو تحقيق التعاون والتنسيق الإقليمي الفعال في مجال مكافحة الأوبئة والأمراض الوبائية، مما يعزز قدرات الدول الأعضاء في التصدي للتحديات الصحية المستقبلية.

المصدر

أخبار

“الخليجي للوقاية من الأمراض” يناقش الاستجابة للجوائح والوقاية منها

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *