حملة للكشف عن فيروس التهاب الكبد في الأسواق التجارية بالقطيف

1

نظّم قسم التثقيف الصحي بالتعاون مع الطب الوقائي في شبكة القطيف الصحية، حملة توعوية وتحسيسية للكشف المبكر عن فيروس التهاب الكبد “ج”، وذلك عبر حملة “افحص اطمئن” في الأسواق التجارية.

وتهدف هذه الحملة إلى توعية وتثقيف المواطنين عن أهمية الكشف المبكر عن فيروس التهاب الكبد “ج”، وتقديم الاستشارات اللازمة للوقاية من هذا المرض الخطير الذي يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات صحية خطيرة.

وشارك في الحملة فريق طبي متخصص من شبكة القطيف الصحية، وقام بإجراء فحوصات مجانية للمواطنين الراغبين في الكشف عن فيروس التهاب الكبد “ج”، وتم توزيع مطويات تثقيفية تحتوي على معلومات مفيدة حول الوقاية من هذا المرض.

أهمية كشف المبكر

وأكدت إدارة شبكة القطيف الصحية على أهمية هذه الحملة التوعوية الهادفة إلى تحسيس المواطنين بأهمية الكشف المبكر عن فيروس التهاب الكبد “ج”، وتقديم النصائح والإرشادات الطبية اللازمة للوقاية من هذا المرض الخطير.

من جهة أخرى، دعا مستشفى القطيف المركزي المواطنين لإجراء فحوصات فيروس التهاب الكبد الوبائي “ج” في إطار مبادرة “افحص – اطمن”.

أخذ عينة من أحد المواطنين - اليوم

يأتي ذلك بهدف تعزيز الوعي والكشف المبكر عن الوباء، وتنفيذاً لليوم العالمي لالتهاب الكبد الوبائي الذي تحتفل به المملكة.

وتشمل المبادرة أخذ عينات من دم المستفيدين الذين تتراوح أعمارهم بين 35 عامًا فأكثر، وتحويل الحالات المصابة إلى الأقسام المتخصصة للبدء في البرنامج العلاجي.

المصدر

أخبار

حملة للكشف عن فيروس التهاب الكبد في الأسواق التجارية بالقطيف

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *