تستهدف 6 آلاف معلم ومعلمة.. تعليم عسير يطلق برامج التدريب الصيفي

1

تنفذ الإدارة العامة للتعليم في منطقة عسير، حزمة من البرامج التدريبية الصيفية للمعلمين والمعلمات، والمنفذة في عدد من مراكز التدريب بكافة قطاعات المنطقة.

ويمتد التدريب طوال المدة من الـ 12من شهر المحرم الحالي، وحتى الأول من شهر صفر المقبل، بتنظيم من إدارتي التدريب والابتعاث “بنين وبنات”.

تطوير مهارات المتدربين

تهدف الفعاليات الصيفية إلى تقديم برامج تطويرية ونوعية لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية، بما يتوافق واحتياجاتهم وتخصصاتهم.

وتبلغ برامج المعلمين 32 برنامجًا، يستفيد منها نحو 2400 متدرب، فيما بلغت برامج المعلمات 43 برنامجا، يستفيد منها نحو 3600 متدربة.

يذكر أن من أبرز البرامج المقدمة : بناء المبادرات، وقيادة التغيير المؤسسي، والأدوات التعليمية الرقمية ودمج التعليم، وأخلاقيات المهنة، والوعي بالقيم ودور المنهج في إكسابها، واستراتيجية إدارة المواهب، والتعليم المدمج، والكفايات التقنية في ضوء عمليات إدارة المعرفة، ونظم المسارات الثانوية.

إضافة إلى: القيادة المؤثرة، و” ENGLISH LANGUAGE FOR Intermediate LEARRNERS ” ، والاستثمار الأمثل لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية، وفن إدارة الضغوط، والتدريس وفق أنماط التعلم، ومخاطر الألعاب الإلكترونية، ونظريات التعلم.

المصدر

أخبار

تستهدف 6 آلاف معلم ومعلمة.. تعليم عسير يطلق برامج التدريب الصيفي

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *