بقيمة 345 مليون دولار.. مساعدات عسكرية أمريكية تهدد بإشعال الصراع الصيني

1

أعلن البيت الأبيض أن الولايات المتحدة سوف تقدم مساعدات عسكرية لتايوان بقيمة 345 مليون دولار.

وقال البيت الأبيض إن حزمة المساعدات سوف تشمل معدات دفاعية وخدمات من وزارة الدفاع، وتدريبات عسكرية، لتقديم الدعم لتايوان.

وأعربت وزارة الدفاع الوطني في تايوان اليوم السبت، عن امتنانها للولايات المتحدة على حزمة المساعدات.

واشنطن تواصل دعم تايوان

وقال المتحدث باسم الوزارة سون لي فانج في بيان: “سنواصل العمل على نحو وثيق مع الولايات المتحدة بشأن القضايا الأمنية للحفاظ على السلام والاستقرار في مضيق تايوان”، والولايات المتحدة ملتزمة قانونا بدعم القدرات الدفاعية لتايوان بموجب قانو ن علاقات تايوان لعام 1979 .

ومن المؤكد أن تثير هذه الخطوة غضب الصين لأنها تعتبر تايوان جزءا من أراضيها ، رغم أن الجزيرة لها حكومة مستقلة منذ عام 1949 .

تدريبات الصين العسكرية حول تايوان

وأجرت الصين، تدريبات على نحو منتظم حول الجزيرة في الأعوام الثلاثة الماضية، للضغط على تايبه لقبول مطالب بكين بالسيادة عليها.

وأشارت وزارة الدفاع التايوانية إنه منذ يوم الثلاثاء أرسلت الصين عشرات من المقاتلات وقاذفات القنابل وغيرها من الطائرات، منها طائرات مسيرة، لتحلق جنوبي تايوان وعبر بعضها قناة باشي التي تفصل بين تايوان والفلبين واتجه نحو المحيط الهادي برفقة سفن حربية صينية.

وعبرت بعض الطائرات الخط الفاصل في مضيق تايوان، وهو خط غير رسمي يفصل بين الجانبين، واقتربت إلى مسافة 24 ميلا بحريا من سواحل تايوان.

المصدر

أخبار

بقيمة 345 مليون دولار.. مساعدات عسكرية أمريكية تهدد بإشعال الصراع الصيني

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *