إصلاح 25 جسرًا بطرق الشرقية.. وافتتاح جسر صفوى منتصف أغسطس

1

أكد فرع وزارة النقل والخدمات اللوجيستية بالمنطقة الشرقية، الانتهاء من إصلاح 25 جسرًا، من إجمالي 52 جاري العمل على إصلاحها، مشيرة إلى افتتاح الحركة المرورية على تقاطع الظهران الجبيل مع طريق صفوى المطار منتصف الشهر المقبل.

استبدال الفواصل

وأوضح فرع الوزارة، في رده على صحيفة “اليوم”، أن الأعمال اشتملت على إصلاح الخرسانة المتضررة لتلك الجسور، مع استبدال فواصل التمدد، وتغيير مساند التحميل المتضررة.

أخبار متعلقة

 

إنهاء معاناة مريض أربعيني من تضخم الكبد في مستشفى المواساة بالخبر
الأحساء.. إصابة 4 أشخاص إثر حريق في منزل بقرية أبو ثور

رفع البلاطات

وأشار إلى رفع بلاطة الجسر في حال استدعت أعمال الإصلاح ذلك، وفق أحدث التقنيات العالمية المستخدمة، مؤكدًا الانتهاء من استبدال فواصل التمدد للجسور بإجمالي أطوال 1860 مترًا طوليًا، وتغيير 417 مسند تحميل.

إصدار التصاريح

ولفت إلى إصلاح 5 جسور في تقاطع طريق الظهران الجبيل مع شارع الملك سعود، بعد التنسيق مع جميع الجهات المعنية وذات الصلة؛ لإصدار التصاريح اللازمة لأعمال الإصلاحات، المتوقع بدء العمل فيها منتصف أغسطس المقبل.

إعادة السفلتة

وبشأن تقاطع طريق الظهران الجبيل بالقرب من كلية لينكون “جسر المعترض”، أكد الفرع الانتهاء من أعمال إصلاح التقاطع باتجاه الجبيل، وأعمال الكشط وإعادة السفلتة، واستبدال فواصل التمدد لكامل الجسر.

رفع بلاطة الجسر وفق أحدث التقنيات العالمية المستخدمة

خرسانة خاصة

وبيّن أنه جاري التنسيق مع الجهات المعنية لإصدار تصاريح العمل للبدء بأعمال الإصلاحات بالخرسانة الخاصة، وطلاء المنشأ في اتجاه الدمام.

فتح الحركة

وقال فرع النقل: إنه تم الانتهاء من أعمال الرفع للمنشآت العلوية للجسور في تقاطع الظهران الجبيل مع طريق صفوى المطار، وتغيير مساند التحميل بإجمالي 136 مسندًا لكامل الجسرين، مشيرًا إلى تواصل أعمال الإصلاحات بالخرسانة الخاصة للجسرين، وأعمال التجهيزات والمعالجة لأسطح البلاطات؛ لبدء أعمال العزل المائي، وإعادة السفلتة، وتركيب فواصل التمدد، على أن يتم فتح الحركة على الجسرين منتصف الشهر المقبل.

استكمال المشاريع

وأكدت الوزارة حرصها على استكمال المشاريع وفق ما هو مخطط له، بتنفيذ كافة مشاريعها بأعلى المواصفات الفنية وبأعلى معايير الجودة والسلامة لتوفير خيارات تنقل آمنة تعزز جودة الحياة للمواطنين والمقيمين، وتعزيز الترابط بين كافة مناطق المملكة ومواصلة ريادة المملكة عالمياً حيث تحتل المرتبة الأولى في مؤشر ترابط شبكة الطرق.

تشققات وتصدعات

كانت “اليوم” قد رصدت، في جولة ميدانية، وجود تشققات وتصدعات واضحة بعدد من كباري الدمام، من بينها طريق الظهران – الجبيل “تقاطع شارع الملك سعود”، وطريق الظهران – الجبيل “تقاطع طريق الملك عبدالعزيز – أبو حدرية”، وطريق الظهران – الجبيل “بالقرب من كلية لينكون”.

المصدر

أخبار

إصلاح 25 جسرًا بطرق الشرقية.. وافتتاح جسر صفوى منتصف أغسطس

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *