140 موهوبًا يلتحقون ببرنامج “موهبة” الأكاديمي الإثرائي بالشرقية

1

انطلقت أولى فعاليات البرنامج الأكاديمي الإثرائي الصيفي ضمن البرامج المحلية التي تطلقها مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”.

وبلغ عدد الطلاب الموهوبين المشاركين في البرنامج الذي تستضيفه إحدى المدارس الأهلية بالدمام 140 موهوبا، وفي اللقاء التعريفي بالبرنامج تم استقبال جميع أولياء أمور الطلاب مع أبنائهم الموهوبين مساء السبت للتعرف على أهداف البرنامج ومساراته ووحداته.

أخبار متعلقة

 

أكثر من 5400 مستفيد من حملات التبرع بالدم بصحة الشرقية
في مهارات التخطيط.. أمانة الشرقية تنظم برنامجا تدريبيا لمنسوبيها

كما تعرفوا على مدربيهم وجميع أعضاء الفريق التنفيذي، وتم اصطحاب الطلاب في نهاية حفل الافتتاح مع أولياء أمورهم في جولة للتعرف على مقرات البرنامج وقاعات التدريب والتجهيزات المعدة للجانب الترفيهي والرياضي والتدريب على المهارات.

البرنامج الأكاديمي الإثرائي الصيفي- اليوم

المهارات الشخصية

وقد بدأت الانطلاقة الفعلية للبرنامج صباح الأحد الماضي وتستمر لمدة 3 أسابيع، وينفذ بالبرنامج العديد من الأنشطة العلمية والعملية، كما يتضمن البرنامج بالإضافة إلى المحتوى العلمي مسارا للمهارات الشخصية والجانب الترفيهي.

وتنتهج برامج موهبة التنوع الأسلوبي في التدريس والتدريب وتقديم النشاطات العلمية المتخصصة في المجالات المتنوعة بما يتلاءم مع احتياجات الطلبة الموهوبين والتي تنمي مهارات نوعية متقدمة في البحث العلمي.

كما يتخلل هذه البرامج عددا من الزيارات العلمية، والاستضافات المتخصصة، والتي تتكامل فيما بينها.

فعاليات البرنامج الأكاديمي الإثرائي الصيفي من

تنمية قدرات الموهوبين

وأشار رئيس البرنامج الدكتور فيصل بن علي بن مهدي إلى أن” موهبة” اختارت هذه المدارس لإقامة هذا البرنامج نظرا لخبرتها المتميزة والمتراكمة في احتضان ورعاية الموهبة والإبداع وتنمية قدرات الموهوبين، وخاصة بعد النجاح المتميز الذي تحقق في برامج الأعوام الماضية، وحصول المدارس على المركز الأول على مستوى المملكة.

وأوضح أن الفريق يضم مجموعة من الكوادر البشرية المتميزة والمدربة لتنفيذ البرنامج، إلى جانب البنية التحتية المجهزة للمدارس من قاعات دراسية مجهزة تقنيًا وصالات وملاعب رياضية ومعامل علوم وأحياء وفيزياء وكيمياء ومعامل للحاسب الآلي، وقاعات للتدريب كل ذلك لدعم مشاريع الطلاب ونتاجاتهم ومنجزاتهم العلمية وتقديم خدمة متميزة وراقية لأبنائنا الموهوبين بالمنطقة الشرقية.

المصدر

أخبار

140 موهوبًا يلتحقون ببرنامج “موهبة” الأكاديمي الإثرائي بالشرقية

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *