“فاعل خير”.. بدء تشغيل العيادات الطبية العائمة في بنغلاديش

1

بدأ التشغيل التجريبي لعيادتين عائمتين في جمهورية بنغلاديش، ضمن برنامج الوحدات الطبية المتنقلة الذي يُعد أحد أبرز مشروعات برنامج (فاعل خير) برنامج الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله للأعمال الخيرية، بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية.

ويسعى المشروع إلى تشغيل 10 عيادات متنقلة للمناطق المستفيدة في بنغلاديش، حيث تقدم خدمات الرعاية الصحية الأولية والثانوية والكشف على الأمراض والجراحة والأشعة، بالإضافة إلى تدريب الكوادر الطبية ورفع كفاءتها، لتخدم أكثر من مليون إنسان في جمهورية بنغلاديش الشعبية.

أخبار متعلقة

 

القيادة تهنئ رئيسة جمهورية البيرو بذكرى استقلال بلادها
بالفيديو.. خطيب المسجد الحرام يحث على اغتنام يوم عاشوراء بالصيام والدعاء

75 عيادة طبية متنقلة

تعكس العيادات العائمة فهم برنامج (فاعل خير) لتحديات البيئة المحيطة، وعمل ما يلزم لتسهيل الوصول إلى كل الفئات المستفيدة من المشروع في المناطق الريفية.

ويعمل برنامج الوحدات الطبية المتنقلة منذ إطلاقه على توفير الخدمات الصحية في 7 دول آسيوية في مناطق ريفية، من خلال إنشاء 75 عيادة طبية متنقلة.

كما تحرص مؤسسة الملك عبد الله الإنسانية على تطبيق مبادئ الاستدامة المتكاملة للمشروع، بإنشاء العيادات المتنقلة وتجهيزها لتعمل بالطاقة الشمسية، ودعم تكاليف الأدوية والمستلزمات الطبية لذوي الأمراض الحادة والمزمنة، لتخدم أكثر من 5 ملايين إنسان في تلك الدول.

أعمال إنسانية حول العالم

يذكر أن مؤسسة الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمية للأعمال الإنسانية أنشأها الملك عبد الله بن عبد العزيز -رحمه الله-، وتعنى بالأعمال الإنسانية حول العالم، بالإشراف على عدد من المشروعات في مختلف أنحاء العالم، ومن ضمنها برنامج الملك عبد الله بن عبد العزيز للأعمال الخيرية (فاعل خير)، الذي يجري تنفيذه في أكثر من 15 دولة، منها: باكستان، وإندونيسيا، النيجر، باكستان، بنغلاديش، أفغانستان، الصومال، دول غرب إفريقيا، والسودان وغيرها، بالتركيز على التعليم والصحة والتنمية الاجتماعية والاقتصادية.

المصدر

أخبار

“فاعل خير”.. بدء تشغيل العيادات الطبية العائمة في بنغلاديش

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *