المملكة تؤكد موقفها الراسخ الداعي إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية

1

أكدت المملكة موقفها الراسخ في دعم جميع الجهود الرامية إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، والوصول إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

وشدد السفير والمندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة عبد العزيز بن محمد الواصل، في بيان بمجلس الأمن بشأن “الحالة في الشرق الأوسط – القضية الفلسطينية”، على أن السلام العادل والشامل لن يتحقق في ظل استمرار الممارسات العدوانية وأعمال الترهيب والترويع من قبل المتطرفين الإسرائيليين، ومصادرة الأراضي وتهجير الفلسطينيين من بيوتهم.

الاستجابة إلى نداءات السلام

قال الواصل إن الظروف الحرجة التي يمر بها الشعب الفلسطيني الشقيق والمنطقة برمتها، بسبب الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد الشعب الفلسطيني، والتي كان آخرها اقتحام وزير الأمن القومي الإسرائيلي ومجموعة من المستوطنين لباحة المسجد الأقصى، والعدوان المتكرر على مدينة جنين، واعتداءات المستوطنين المتطرفين في عدد من القرى الفلسطينية في الضفة الغربية.

ودعا الحكومة الإسرائيلية مجددًا إلى الاستجابة لنداءات السلام والتعامل بجدية لتسوية الصراع مع الفلسطينيين.

وأكد ضرورة تفعيل جهود المجتمع الدولي لحل الصراع الأطول في تاريخ الأمم المتحدة، بما يضمن حفظ جميع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق وفق الأسس والمبادئ التي قامت عليها الأمم المتحدة.

 السفير والمندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة عبد العزيز بن محمد الواصل - اليوم

المصدر

أخبار

المملكة تؤكد موقفها الراسخ الداعي إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *