استعدنا من القوات الروسية قرية في الجنوب الشرقي من أوكرانيا

1

أظهر مقطع مصور نشره الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أمس الخميس أن جنودا أوكرانيين استعادوا قرية ستارومايورسكي في منطقة دونيتسك بجنوب شرق البلاد من القوات الروسية.
وقال جندي في مقطع مصور لم تتمكن رويترز على الفور من تحديد موقعه الجغرافي ” (الجنود) في اللواء 35 ووحدة الدفاع الإقليمي ’آريي’ أنجزوا مهمتهم وحرروا قرية ستارومايورسكي. المجد لأوكرانيا!”.

معقل للمحتلين الروس

وتقع القرية إلى الجنوب من مجموعة مستوطنات صغيرة استعادت أوكرانيا السيطرة عليها خلال هجوم مضاد بدأته في أوائل يونيو حزيران ضد القوات الروسية التي تسيطر على أجزاء من جنوب وشرق أوكرانيا.
وقالت نائبة وزير الدفاع الأوكراني هانا ماليار بينما كانت تعلن عن تحرير قرية ستارومايورسكي “(الجنود) المدافعون عنا يواصلون الآن تطهير المستوطنة”.
وقال أولكسندر كوفالينكو، وهو محلل عسكري أوكراني ، إنه يتعين على القوات الأوكرانية الآن الوصول إلى قرية أخرى وهي ستاروملينفكا، والتي تقع على بعد أقل من 5 كيلومترات.
وأضاف في حديث لقناة آربي سي “إنها حقا بمثابة معقل للمحتلين الروس، إنها تمثل ذروة الخط الدفاعي الثاني في هذا الموقع”.

القوات الروسية

وقال “لذا فإن العملية منطقية تماما. عليك أولاً أن تستعيد قرية ستارومايورسكي، والقيام بتثبيت الأجنحة والتقدم إلى الخط الثاني، حيث ستنخرط المجموعات الهجومية الرئيسية في تحقيق الاختراق”.
والقوات الروسية متحصنة بشكل كبير في الجنوب الذي يمثل أهمية إستراتيجية حيث أعدت شبكة مترامية الأطراف من الخنادق وحقول الألغام والخنادق المضادة للدبابات وخطوط متاريس من “أسنان التنين” الدفاعية.

المصدر

أخبار

استعدنا من القوات الروسية قرية في الجنوب الشرقي من أوكرانيا

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *