نجاح عملية إزالة كيس تسوس من الأذن الوسطى بدون التأثير على السمع في مستشفى المواساة بالقطيف

1

بفضل الله نجح الفريق الطبي في مستشفى المواساة بالقطيف بإزالة كيس تسوس كبير من الأذن الوسطى والنتوء الحلمي مع المحافظة الكاملة على السمع وذلك لمريض في العقد الخامس من العمر.

وفور وصول المريض إلى المستشفى باشر الفريق الطبي متابعة الحالة تحت إشراف الدكتور/ ماجد حسين استشاري ورئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة، حيث أثبتت الفحوصات أن المريض يعاني من مرض مزمن عبارة عن كيس صديدي من التسوس ملامساً للعظيمات الدقيقة للأذن الوسطى مسبباً مزيداً من الألتهابات وضعف في السمع، وقد تم عمل الفحوصات اللازمة في كل من قسمي الأشعة المقطعية وقسم السمعيات والتوازن.

وبعد الكشف على الحالة تم أتخاذ القرار بعمل عملية دقيقة بواسطة الميكروسكوب الجراحي تحت التخدير العام وذلك من أجل إزالة التسوس الموجود بصورة كاملة ونهائية، حيث كان التركيز الأهم هو المحافظة على عظيمات السمع الدقيقة بوضعها الطبيعي وعدم إزالة أي جزء منها. ولله الحمد فقد تمت العملية بنجاح وخرج المريض في اليوم التالي بعد أن عادت الأذن الى طبيعتها وعملها الكامل ولله الحمد.

الجدير بالذكر أن هذا النوع من العمليات يعتمد على تقنية طبية حديثة وكوادر طبية مدربة على أعلى مستوى والتي تتماشى مع رؤية شركة المواساة للخدمات الطبية في استقطاب الكفاءات والتخصصات الفرعية الدقيقة من خلال استخدام أحدث التقنيات والتجهيزات الطبية المتقدمة في هذا المجال.

المصدر

أخبار

نجاح عملية إزالة كيس تسوس من الأذن الوسطى بدون التأثير على السمع في مستشفى المواساة بالقطيف

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *