مؤسسة الملك عبدالله تبدأ تشغيل العيادات الطبية العائمة في بنغلاديش

1

بدأ برنامج الوحدات الطبية المتنقلة أحد أبرز مشروعات برنامج الملك عبد الله بن عبد العزيز -رحمه الله- للأعمال الخيرية، التشغيل التجريبي لعيادتين عائمتين في جمهورية بنغلاديش، بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية.

ويسعى المشروع إلى تشغيل 10 عيادات متنقلة للمناطق المستفيدة في بنغلاديش، حيث تقدم خدمات الرعاية الصحية الأولية والثانوية والكشف على الأمراض والجراحة والأشعة، بالإضافة إلى تدريب الكوادر الطبية ورفع كفاءتها، لتخدم أكثر من مليون إنسان في جمهورية بنغلاديش الشعبية.

كما تعكس العيادات العائمة فهم برنامج “فاعل خير” إلى تحديات البيئة المحيطة وعمل ما يلزم لتسهيل الوصول إلى كافة الفئات المستفيدة من المشروع في المناطق الريفية. ويعمل برنامج الوحدات الطبية المتنقلة منذ إطلاقه على توفير الخدمات الصحية في 7 دول آسيوية في مناطق ريفية، من خلال إنشاء 75 عيادة طبية متنقلة، كما تحرص مؤسسة الملك عبدالله الإنسانية على تطبيق مبادئ الاستدامة المتكاملة للمشروع حيث يتم إنشاء العيادات المتنقلة وتجهيزها لتعمل بالطاقة الشمسية، ودعم تكاليف الأدوية والمستلزمات الطبية لذوي الأمراض الحادة والمزمنة، لتخدم أكثر من 5 ملايين إنسان في تلك الدول.

مؤسسة الملك عبد الله

مؤسسة الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمية للأعمال الإنسانية أنشأها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز -رحمه الله- وتُعنى بالأعمال الإنسانية حول العالم.

وتشرف المؤسسة على عدد من المشروعات في مختلف أنحاء العالم ومن ضمنها، برنامج الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود للأعمال الخيرية “فاعل خير”، الذي يتم تنفيذه في أكثر من 15 دولة، منها: باكستان، وإندونيسيا، النيجر، باكستان، بنغلاديش، أفغانستان، الصومال، دول غرب أفريقيا، والسودان وغيرها بالتركيز على التعليم والصحة والتنمية الاجتماعية والاقتصادية.

المصدر

أخبار

مؤسسة الملك عبدالله تبدأ تشغيل العيادات الطبية العائمة في بنغلاديش

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *