زعيم كوريا الشمالية يصطحب ضيوفه في جولة بمعرض للأسلحة

1

قالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية إن لقاء الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون ووزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو جرى في أجواء ودية مليئة بالصداقة، وأنهما ناقشا القضايا الأمنية والدفاعية وتوصلا إلى توافق في الآراء بشأنها.

وذكرت الوكالة اليوم الخميس، كيم جونج أون اصطحب سيرجي شويجو أمس الأربعاء في جولة بمعرض للأسلحة، تعرض فيه أسلحة ومعدات عسكرية جرى تطويرها حديثًا.

أخبار متعلقة

 

النيجر.. عسكريون يعزلون الرئيس بازوم وإدانات عالمية لمحاولة الانقلاب
“التعاون الإسلامي” تدين محاولة الاستيلاء على السلطة بالقوة في النيجر

وأظهرت صور نشرتها الوكالة كيم وضيوفه وهم يتجولون في قاعة عرض كبيرة بها بعض الصواريخ الباليستية الكورية الشمالية منصوبة على وحدات نقل وإطلاق متعددة المحاور، وأظهرت صورة أخرى ما قال محللون إنه يبدو أنه مسيرة جديدة.

رسالة من الرئيس بوتين

كما أشارت إلى أن شويجو سلم كيم رسالة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وتقدم كيم بدوره بالشكر لبوتين الذي أرسل وفدًا عسكريا لبلاده برئاسة شويجو، لافتًا إلى أن اللقاء عمق العلاقات “الاستراتيجية والتقليدية” بين كوريا الشمالية وروسيا.

تعزيز العلاقات مع بكين وموسكو

وصل الوفد الروسي ووفد صيني يضم عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي الصيني لي هونغ تشونغ إلى كوريا الشمالية هذا الأسبوع للاحتفال بالذكرى السبعين لانتهاء الحرب الكورية الذي تحتفل به كوريا الشمالية باعتباره “يوم النصر”.

وهذان الوفدان هما أبرز الوفود التي تزور كوريا الشمالية منذ بداية الجائحة، وتأتي الزيارة في وقت تتطلع فيه بيونج يانج إلى تعزيز علاقاتها مع بكين وموسكو في ظل ما تجمع العواصم الثلاثة من خلافات مع واشنطن.

رسالة من الرئيس شي

كما ذكرت الوكالة أن كيم استضاف بشكل منفصل الصيني لي هونغ تشونغ الذي سلمه رسالة شخصية من الرئيس الصيني شي جين بينغ.

المصدر

أخبار

زعيم كوريا الشمالية يصطحب ضيوفه في جولة بمعرض للأسلحة

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *