إنقاذ خزان النفط صافر.. وزير الإعلام اليمني يوجه رسالة شكر للمملكة

1

تواصل الترحيب العربي، ببدء الأمم المتحدة عمليتها التشغيلية لتفريغ حمولة ناقلة النفط “صافر” وتفادي وقوع كارثة بيئية بمنطقة البحر الأحمر.

ثمن معمر الإرياني، وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني، الدعم الإضافي الذي أعلنته المملكة العربية السعودية لمشروع عمليات إنقاذ خزان النفط العائم “صافر” بمبلغ 8 ملايين دولار، إضافة إلى مبلغ 10 ملايين دولار سبق التبرع بها.

أخبار متعلقة

 

كيف يمكن التفريق بين العسل والسوائل السكرية؟ “الغذاء والدواء” توضح
الإمارات وليبيا تعزيان المملكة في استشهاد طاقم طائرة القوات الجوية

وغرد الإرياني” على صفحته بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”، اليوم الخميس، قائلا: “هذا الدعم اللامحدود الذي يقدمه أشقاؤنا وأهلنا في المملكة العربية السعودية امتدادا لمواقفهم الأخوية الصادقة ودعمهم النبيل والمتواصل للحكومة والشعب اليمني في المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية والإنسانية، ودلالة على عمق وخصوصية العلاقة بين بلدينا وواحدية الهدف والخطر والمصير المشترك”.

إنقاذ خزان النفط صافر

إلى ذلك، ثمن رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي، في بيان اليوم، ما قدمته المملكة من منح مالية عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بقيمة 10 ملايين دولار العام الماضي للمساهمة في هذه العملية، مناشدًا المجتمع الدولي تقديم كافة أوجه الدعم اللازم لإتمام نجاح العملية.

كما رحبت دولة الإمارات العربية المتحدة ببدء الأمم المتحدة تنفيذ خطتها لتفريغ ناقلة النفط “صافر” العائمة قبالة ساحل اليمن في البحر الأحمر، والتي كانت تشكّل تهديداً كبيراً للبيئة البحرية وللملاحة الدولية وللتجارة العالمية.

البدء في تفريغ حمولة الناقلة صافر - تويتر Beleef Boskalis

المصدر

أخبار

إنقاذ خزان النفط صافر.. وزير الإعلام اليمني يوجه رسالة شكر للمملكة

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *