مركز الملك سلمان للإغاثة.. مساعدات طبية وغذائية باليمن والأردن والسودان

1

تتواصل المساعدات الإنسانية التي يقدمها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، لدعم شعوب الدول الشقيقة.

ونفذ المركز المشروع الطبي التطوعي لجراحة الحروق والتشوهات والتجميل في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، الممتد خلال الفترة من 22 حتى 28 يوليو 2023 م.

وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز منذ بدء الحملة بالكشف على 207 مرضى، وإجراء 44 عملية جراحية تكللت جميعها بالنجاح التام.

ثقافة العمل التطوعي

ويأتي المشروع في إطار الدعم الذي تقدمه المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة لدعم القطاع الطبي في الجمهورية اليمنية الشقيقة، وترسيخا لثقافة العمل التطوعي لدى أفراد المجتمع السعودي وفقا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

وفي جمهورية جامبيا، دشن المركز اليوم البرنامج الطبي التطوعي الطارئ في مجال جراحة الأورام النسائية والأوعية الدموية وجراحة الأطفال في العاصمة بنجول، بمشاركة 7 متطوعين ومتطوعات.

وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز حتى الآن بإجراء 24 عملية جراحية معقدة عاجلة لإنقاذ الحياة تكللت جميعها بالنجاح.

مخيم الزعتري للاجئين

من ناحية أخرى، أطلق المركز البرنامج التطوعي العشرين في مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن، وذلك خلال الفترة من 23- 27 يوليو الجاري.

وجرى خلال الحملة تقديم دورات في تأهيل الكوادر الطبية في عيادة طب الألم، وعيادة طب الأطفال، وعيادة طب الأطفال “الأمراض المعدية”، وعيادة النساء والولادة، وعيادة العلاج الطبيعي، وعيادة التغذية، وعيادة الطب النفسي.

كما أجرى دورات بالإخلاء والحرائق، ودورة بالنجارة، ودورة في الطاقة البديلة، ودورة الإسعافات الأولية، ودورة توعوية عن صحة الفم والأسنان للأطفال، فضلا عن دورة توعوية لصحة المرأة والطفل، ودورة بالتغذية الصحية وسلامة الغذاء، استفاد منها 500 فرد.

ولاية كسلا السودانية

أما في السودان، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة 8 أطنان و500 كيلو غرام من السلال الغذائية في محلية كسلا بولاية كسلا بجمهورية السودان، استفاد منها 763 فردًا، وذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي في السودان للعام 2023م.

من جانب أخر، قدم المركز أمس 855 سلة غذائية في منطقة أسطى محمد بإقليم بلوشستان بجمهورية باكستان الإسلامية، استفاد منها 5,985 فردا من الفئات الأكثر ضعفاً والأشد احتياجاً في المناطق المتضررة بالفيضانات.

المصدر

أخبار

مركز الملك سلمان للإغاثة.. مساعدات طبية وغذائية باليمن والأردن والسودان

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *